الشرق الأوسط: الناطق باسم القوة المشتركة يؤكد تدمير القوة الصلبة للدعم السريع في الفاشر

أفادت صحيفة الشرق الأوسط بتصريحات أدلى بها أحمد حسين أدروب، الناطق الرسمي باسم القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح بدارفور، أكد فيها نجاح القوات المشتركة في تدمير القوة الصلبة لمليشيا “الدعم السريع” في مدينة الفاشر. وأشار إلى أن القوات قد انتقلت من مرحلة الدفاع إلى مرحلة الهجوم لضمان استقرار المنطقة.

وأوضح أدروب أن العمليات العسكرية الأخيرة استهدفت مواقع استراتيجية للمليشيا، ما أسفر عن تفكيك قدرتها على تهديد المدينة. وأضاف أن القوات المشتركة تعمل بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة السودانية وشباب المقاومة لتعزيز الأمن في الفاشر وضواحيها.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن موقف القوات المشتركة على الأرض “ممتاز”، مشدداً على أن الخطط المستقبلية تشمل تنفيذ عمليات عسكرية نوعية لتطهير المنطقة من أي وجود للمليشيا. كما دعا المواطنين إلى التعاون مع القوات المشتركة، موضحاً أن حماية المدنيين وإعادة الأمن إلى المنطقة هما الأولوية القصوى.

وأكد أدروب أن القوات المشتركة ماضية بثبات في خططها للقضاء على أي تهديدات محتملة، داعياً المجتمع الدولي إلى دعم جهود القوات المشتركة والقوات المسلحة لإعادة الاستقرار إلى دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *