شهدت مدينة سنجة اليوم مسيرة طلابية حاشدة نظمها اتحاد طلاب سنار تحت شعار «فاشر الصمود حتماً تعود»، تأييداً للقوات المسلحة ومناصرة لأهالي الفاشر.
وأكد الوالي اللواء (م) الزبير حسن السيد أن سنار “آمنة وجاهزة”، داعياً لفتح معسكرات تدريب للطلاب والانخراط في المقاومة الشعبية، ومشدداً على محاربة الشائعات.
وأوضح وزير التربية صلاح آدم عبد الله أن الطلاب يمثلون “قوة العلم والسلاح معاً”، فيما أعلن رئيس المقاومة الشعبية اللواء (م) النور عبد الرحمن سعيد العودة إلى التدريب المفتوح للطلاب، مؤكداً استقرار الولاية.
من جانبه، قال رئيس اتحاد الطلاب حسن أحمد محمد عبد الله إن طلاب سنار “سيساندون القوات المسلحة عبر لواء الفرقان”، داعياً المجتمع الدولي إلى محاسبة داعمي المليشيا.
وردد الطلاب هتافات وطنية أبرزها «جيش واحد… شعب واحد» و*«كل القوة الفاشر جوة»*، ورفعوا لافتات تندد بانتهاكات مليشيا الدعم السريع
