افتتح مولانا منير محمد الحسن بابكر، نائب رئيس القضاء وقاضي المحكمة العليا، بحضور والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة، مقر توثيقات الأوراق الثبوتية الاتحادية والولائية في ولاية الخرطوم، بهدف توفير الخدمة للمواطنين وتقليل معاناتهم. كما تم افتتاح مباني المحكمة المدنية في منطقة الثورة الحارة الأولى بحضور عدد من المسؤولين القضائيين والأمنيين.
وفي كلمته، أكد مولانا يعقوب عثمان بقيره، رئيس الجهاز القضائي بأم درمان، أن نافذة التوثيقات الجديدة تسهم بشكل كبير في تقليل تكاليف ومعاناة المواطنين، مشيدًا بالدور الكبير الذي قامت به حكومة ولاية الخرطوم في توفير هذه الخدمة.
من جانبه، أثنى والي الخرطوم على جهود الجهاز القضائي في متابعة الأعمال العدلية في الولاية، مشيرًا إلى أن القضاء السوداني يتمتع بسمعة جيدة محليًا ودوليًا، مشيدًا بتوسع العملية العدلية لتشمل مختلف مناطق الولاية.
كما أكد نائب رئيس القضاء على أهمية إتمام المنظومة العدلية في الولاية، لتوفير العدالة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المواطن السوداني نتيجة الحرب. وأشار إلى افتتاح نافذة التوثيقات في ولاية النيل الأزرق قبل الخرطوم كجزء من استراتيجية لتسهيل الإجراءات للمواطنين.
في ختام الفعالية، تم تكريم كل من نائب رئيس القضاء ووالي الخرطوم تقديرًا لدعمهما في تعزيز العدالة والتخفيف عن المواطنين.
